اختيار النجم المعز علي سفيرا لـ اليونسكو

قالت الاميرة راني فانوسكا مودلي رئيسة تراث كرة القدم العالمي التابع لمنظمة التربية والعلم والثقافة »اليونسكو« عن اختيار المعز علي مهاجم نادي الدحيل ومنتخبنا الوطني، وهداف كأس آسيا الاخيرة في الامارات ليكون سفيرا وطنيا من قطر للمنظمة. ومن المنتظر أن يتم اليوم التوقيع مع المعز علي وإعلانه سفيرا لليونسكو بشكل رسمي. وبالتالي كرة القدم لديها القوة الاستثنائية من خلال أبطالها ونجومها أيضا وهم يرسمون الطريق وينيرون المضمار لهؤلاء الاطفال ويضعون الابتسامة على وجوههم ونحن نريد أن نجعلها موروثا للعالم ككل ضمن اليونسكو كي تكون ملك الناس والشعوب كشفت رئيسة تراث كرة القدم العالمي في اليونسكو عن حرص المنظمة دائما على اختيار النجوم من كل بلد للمشاركة في برامج وحملات اليونسكو حول العالم.

 وقالت: »ندعو الامم المتحدة لالنخراط في حوار شامل وندعو زعماء كل الدول وسفراء كرة القدم والاعبين وأعضاء الاسرة الدولية، للمساهمة في تغيير العالم، وأعتقد أن كرة القدم كونها أكثر من مجرد منافسة ولغة عالمية، ونحن نريد أن نجعلها موروثا للعالم ككل ضمن اليونسكو كي تكون ملك الناس والشعوب كشفت رئيسة تراث كرة القدم العالمي في اليونسكو عن حرص المنظمة دائما على اختيار النجوم من كل بلد للمشاركة في برامج وحملات اليونسكو حول العالم

 وقالت: اخترنا أفضل الاعبين الذين هم من جزء من ثقافة كل بلد، وقد اخترنا أن يكون المعز علي من قطر سفيرا لليونسكو، فهو لاعب شاب مميز، ومنخرط في الكثير من الاعمال الخيرية«. وأشارت إلى أن فكرة الاستعانة بنجوم كرة القدم كسفراء لان كرة القدم لغة مشتركة، والاطفال الصغار دائما يبحثون عن الابطال ويتطلعون للقائهم واالقتداء بهم وكرة القدم تتماشى مع قيم الامم المتحدة العلم والثقافة«. وتابعت قائلة: »على سبيل المثال في أفريقيا ليس لديهم فرص كثيرة ليحظوا بكثير من الاشياء مثل التعليم، لكن عندما نعطيهم الكرة فهي تغير مسار حياتهم«. واختتمت حديثها قائلة: »لدي إرادة لتشارك قطر في هذه الحركة، فهي رائدة في مجال كرة القدم وستشارك معنا لانطلاق هذه المبادرة وقالت الاميرة مودلي إن المعز من الاعبين المميزين وله شعبية كبيرة جدا.

اترك تعليقاً