المنتخب القطري للرماية يفوز ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

حقق المنتخب القطري للرماية، اليوم، الميدالية البرونزية للفرق في مسابقة الاسكيت ضمن البطولة العربية المقامة حاليا في مصر والمستمرة حتى الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من ثلاثمئة رام ورامية يمثلون 15 منتخبا عربيا.

وأحرز رماة الأدعم راشد صالح العذبة ومسعود صالح العذبة وعلي الإسحاق برونزية الفرق، بعد أن حقق فريق الكويت المركز الأول، وفريق المملكة العربية السعودية المركز الثاني.

وأشاد إبراهيم المهندي عضو لجنة المنتخبات الوطنية اداري البعثة، بالنتائج الجيدة والمشرفة التي حققها رماة الأدعم خلال مشاركتهم في منافسات الاسكيت فرق بالبطولة العربية.. مؤكدا أن هذه النتائج تحققت بفضل تكثيف الجهود بين الجهازين الفني والإداري والدعم اللامحدود من قبل اللجنة الأولمبية.

وقال المهندي في تصريح اليوم: “مكاسبنا كبيرة خلال هذه المشاركة مع تواجد نجوم العالم في اللعبة، كما شهدت البطولة مشاركة العديد من الرياضيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، وتعتبر البطولة العربية فرصة لرماتنا لاكتساب المزيد من الخبرات والثقة التي يطمحون اليها”.

من جانبه، أكد مسعود صالح العذبة الحاصل على برونزية الاسكيت فرق، أن النجاحات التي حققها رماة الأدعم كانت بفضل دعم الاتحاد القطري للعبة، والدعم الكبير واللامحدود من قبل اللجنة الأولمبية القطرية.

وقال العذبة في تصريح مماثل: “حصد رماة المنتخب القطري 3 ميداليات ملونة الى حد الان في البطولة، ذهبية وفضية في الفردي، وبرونزية في الفرق، وهذا دليل على مسيرة اللعبة التي تمضي قدما لتحقيق كافة الخطط الموجهة لنا من خلال التدريبات التي تنظم بمجمع ميادين لوسيل في الدوحة”.. مشيرا الى أن أبطال المنتخب دائما على الوعد لحصد الانجازات واعتلاء منصات التتويج.

وأعرب عن أمله في أن يواصل المنتخب حصد التتويجات في باقي مسابقات البطولة العربية.

بدوره، أشاد الرامي راشد صالح العذبة بالجهد الكبير الذي قدمه مسعود العذبة وعلي الإسحاق للفوز ببرونزية الفرق.

وقال: “نسعى دائما لحصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج ورفع علم قطر في مثل هذه التجمعات الكبيرة”.. مشيرا الى أن تطور الرماية على المستوى العربي والدولي لم يقتصر على الرجال فقط بل شمل السيدات اللاتي تمكن من تحقيق العديد من التتويجات خلال مشاركتهن في المنافسات وهذا دليل على أن الرماية العربية في تقدم مستمر.

وأضاف: “اليوم كان ختام مسابقات الاسكيت فرق ضمن برنامج البطولة ونستعد غدا /الاحد/ لمسابقات المختلط ونسعى لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة خاصة اننا مستمرون في برنامج البطولات الخارجية حسب ما يتم إعداده في الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم الذي يواكب برنامج الاتحاد الدولي للرماية”.

من ناحية أخرى، اختتم رماة المسدس لمسافة عشرة أمتار هوائي تدريباتهم اليوم، ليكون يوم غد موعد انطلاق المسابقة التي تستمر ليوم واحد فقط ويمثل الأدعم في مسابقة المسدس أسامة عبدالناصر الشيبة ونصرة محمد محمود.. كما تختتم غدا مسابقة الاسكيت مختلط.

اترك تعليقاً