قطر تبلغ كأس آسيا 2023 وفوز هام للعراق والأردن في التصفيات

تمكن منتخب قطر من بلوغ بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي ستقام في الصين عام 2023، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على منافسه منتخب سلطنة عُمان بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بينهما، الاثنين، على استاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأهدى النجم حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، الفوز لـ”العنابي”، بعدما استطاع تسجيل الهدف الوحيد في المواجهة ضد سلطنة عُمان عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ(39)، ليواصل “الأدعم” تربعه على عرش صدارة المجموعة الخامسة برصيد 22 نقطة.

أما في المجموعة الثانية، فحقق منتخب الأردن فوزاً هاماً على منافسه منتخب نيبال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ليخطف “النشامى” المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، استطاع منتخب العراق الفوز على منافسه كمبوديا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليعود “أسود الرافدين” إلى الصدارة برصيد 14 نقطة، فيما انتصر منتخب إيران على منافسه منتخب البحرين، في اللقاء الذي جمع بينهما، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وإلى المجموعة الأولى، واصل منتخب سورية تصدره جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، بعدما فاز بثلاثة أهداف نظيفة على خصمه منتخب غوام، فيما حقق منتخب الإمارات فوزاً على منافسه منتخب تايلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في منافسات المجموعة السابعة.

اترك تعليقاً