مونديال “قطر 2022” سيقدم نموذجا يُحتذى به في بطولات كأس العالم

 النجم الدولي العراقي السابق يونس محمود أوضح أن المونديال سيتيح فرصة مثالية لتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة عن منطقتنا وعالمنا العربي من خلال التعرف على الثقافة العربية واستخدام أفضل المرافق العالمية.

أكد  سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر2022 /، سوف تكون نموذجا يحتذى به في بطولات كأس العالم.

سيشكل مونديال /قطر 2022/ ملتقى عالميا تجتمع فيه شعوب العالم لاستكشاف العادات والتقاليد المختلفة والاحتفاء برياضة كرة القدم الجميلة بعد تجربة مريرة عاشها العالم مع وباء /كوفيد-19/”.

وأشار إلى أن المونديال سيرفع بلا شك سقف طموح الدول العربية بأسرها داخل الملعب وخارجه، بمعنى أن المنتخبات العربية سيزداد حماسها للمنافسة في أبرز البطولات العالمية،  وضخ المزيد من الاستثمارات في إنشاء البنية التحتية، ورفع القدرات المحلية التي تؤهلها لذلك، ليمثل مونديال قطر2022 لحظة فارقة لملايين المشجعين في الشرق الأوسط. وعد منظمو البطولة العالمَ بأن يمثل تقارب المسافات في قطر ميزة فريدة، وبالفعل سيكون هذا التقارب واحداً من أهم مزايا المونديال المقبل، وبفضل تقارب المسافات، سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد في سابقة لم تعتد عليها جماهير المونديال من قبل”..

وأكد نجم الكرة العراقية يونس محمود، أن الطقس في هذه الفترة التي سيقام خلالها المونديال مثالي، وقال :”لقد عشت في قطر ولعبت ضمن صفوف أنديتها لسنوات عديدة، وأؤكد أن الطقس في هذه الفترة التي سيقام خلالها المونديال مثالي لممارسة كرة القدم”.

وفي ختام حديثه قال النجم العراقي :”لم يحالفني الحظ للتأهل لنهائيات كأس العالم، ولكن بحكم مشاركتي في التصفيات وحبي لكأس العالم، أرى أن هذه البطولة بالذات تحتل مكانة خاصة في قلوب المشجعين العراقيين في مختلف أنحاء العالم، ويحلم كل لاعب بالمشاركة فيها ويرغب كل مشجع في مؤازرة فريقه في أكبر بطولة على مستوى العالم، وكلاعب سابق، أجدد دعمي المتواصل لتحقيق حلم ملايين العراقيين بمشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم من خلال العمل عن كثب مع أسرة كرة القدم العراقية لوضع الأسس اللازمة لمنتخبنا من أجل التأهل لمونديال /قطر 2022/، وكمشجع، أرغب في أن أرى النجاح المتواصل للمنتخبات العربية في كأس العالم، وآمل أن يصعد أحد المنتخبات من منطقتنا إلى الأدوار المتقدمة في المونديال المقبل على أرض قطر”.

اترك تعليقاً