هدف راشفورد من ركلة جزاء يمنح إنكلترا الفوز 1-صفر على رومانيا

تغلب منتخب إنكلترا بتشكيلة بديلة 1-صفر على رومانيا في ختام استعداداته لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020 اليوم الأحد حيث سجل ماركوس راشفورد هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد أن أجرى المدرب غاريث ساوثغيت 9 تغييرات على الفريق الذي هزم النمسا بالنتيجة نفسها يوم الأربعاء الماضي.

وسدد راشفورد كرة متقنة من علامة الجزاء لم تترك أي فرصة للحارس فلورين نيتا للتصدي لها بعدما ارتكب البديل تيبريو كابوسا مخالفة ضد جاك غريليش لكن الحارس الروماني أبلى بلاء حسنا بعد عشر دقائق أخرى لينقذ ركلة جزاء أخرى نفذها جوردان هندرسون.

وعاد هندرسون إلى اللعب لأول مرة منذ إصابته في عضلات أعلى الفخذ في فبراير شباط وبعد مشاركته كبديل قبل بداية الشوط الثاني، أضاع قائد ليفربول ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وصنع الفريقان العديد من الفرص في مباراة مثيرة باستاد ريفرسايد وسدد المنتخب الإنكليزي في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول قبل أن يتدخل سام جونستون حارس إنكلترا ليحرم ديان سوريسكو من التسجيل.

وسدد دومينيك كالفرت-لوين برأسه في العارضة في الدقيقة 32 بعد ركلة حرة نفذها جيمس وارد-براوس وسدد جيدون سانشو كرة رائعة في إطار المرمى بعد ست دقائق أخرى من داخل منطقة الجزاء.

وبعد تقدمه، أفلت المنتخب الإنكليزي من مأزق آخر بعدما تصدى جونستون بطريقة رائعة لتسديدة قوية من أندريه إيفان من مدى قريب قبل أن يضيع هندرسون ركلة الجزاء.

وارتكب المدافع فلاد كيريكش مخالفة متهورة ضد كالفرت-لوين أثناء التنافس على كرة عالية لكن هندرسون فشل في استغلال الفرصة وقفز نيتا إلى اليمين ليبعد تسديدة قائد ليفربول المنخفضة.

واقترب جود بيلينغهام لاعب إنكلترا البديل من التسجيل في الجانب الآخر في الدقائق الأخيرة بينما واصل أصحاب الأرض الضغط بحثا عن هدف ثان.

وتفتتح إنكلترا مشوارها في المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا أمام كرواتيا باستاد ويمبلي يوم الأحد القادم قبل أن تواجه اسكتلندا في 18 يونيو حزيران ثم جمهورية التشيك بعد أربعة أيام لاحقة على الملعب نفسه.

كما فاز المنتخب الاسكتلندي بمباراته الودية الأخيرة قبل البطولة التي تقام في الفترة من 11 يونيو حزيران-11 يوليو تموز وقاده تشي آدمز للانتصار عندما سجل الهدف الوحيد خلال الانتصار 1-صفر على عشرة لاعبين من لوكسمبورغ.

وتبدأ اسكتلندا مسيرتها في بطولة أوروبا أمام المنتخب التشيكي باستاد هامبدن بارك في 14 يونيو حزيران ثم تواجه كرواتيا على الملعب نفسه في 22 يونيو حزيران وتختتم دور المجموعات ضد إنكلترا.

اترك تعليقاً