(252) رأسا من الخيل العربية و(12) دولة مشاركة في مهرجان كتار الدولي

12 دولة أكدت مشاركتها في البطولة، هي: قطر والبحرين وبلجيكا والبرازيل وفرنسا والكويت والسعودية وأميركا والدنمارك وإيطاليا وبولندا وألمانيا. وسيقام المهرجان على شاطئ كتارا للمرة األولى بمشاركة عالمية كبيرة في أعلى منافسات تشهدها مسابقات جمال الخيل العربية األصيلة  وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان (كتارا)الدولي للخيل العربية، الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تداخيل الخيل المشاركة في بطولة جمال الخيل العربية الاصيلة التي ستنطلق في الثالث من شهر فبراير الحالي وتستمر حتى نهاية المهرجان في السادس منه

. وشملت التداخيل 252 رأسا من الخيل في فئاتها المختلفة تمثل أكبر وأعرق المرابط والمزارع في ، بجوائز تبلغ قيمتها 13 مليون ريال، وذلك من خلال  التنسيق مع وزارة الصحة العامة. وتنظم (كتارا) هذا المهرجان بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والثقافة والعلوم.

وهو كحاضنة للبطولات والفعاليات والاحداث الرياضية العالمية بمختلف أنواعها، ويرسخ دورها في الحفاظ على التراث الغني للدولة في رياضة الفروسية والتقاليد القطرية العريقة المتعلقة بها، بالاضافة إلى تعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الاصيلة محليا وإقليميا ودوليا مع تطبيق التدابير الاحترازية لضمان سلامة المشاركين والجماهير.

 52 total views

اترك تعليقاً